أخر الاخبار

اعرف الرسوم والأوراق المطلوبة لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2023

ما هي رسوم اختبارات القدرات لجميع الكليات, الأوراق المطلوبة لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2023, مدة صلاحية اختبار القدرات,رابط تنسيق الكليات
ما هي رسوم اختبارات القدرات لجميع الكليات، والأوراق المطلوبة لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2023


أهلًا بكم من جديد زوار موقع وقناة فيروز التعليمي سنتعرف اليوم علي كم تكلفة رسوم اختبارات القدرات لجميع كليات التي يشترط القبول خوض اختبارات القدرات للثانوية العامة عبر موقع التنسيق، وستقوم إدارة موقع فيروز التعليمي بشرح تفصيلي عن الأوراق المطلوبة لامتحانات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2023؛


وأخيرًا نوضح لك مدة صَلاحِيَة اختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة، والعديد من التفاصيل الأخري، وموضوع اليوم عن الرسوم والأوراق المطلوبة لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2023، وطبعًا لو أنت محتار ومش عارف معلومات عن الكليات المصرية ومحتار تقدم في كلية إيه.؟ ، إدارة موقع فيروز التعليمي جمعت لك معلومات عن جميع الكليات، وهـ تعرف في كل مقال عن (أقسام الكلية - نظام الدراسة - شروط الالتحاق - مجالات الدراسة - مميزات الدراسة - مجالات العمل بعد الدراسة - أماكن الكليات في مصر - تنسيق القبول للشعبة العلمية والأدبية) شوف سلسلة اعرف كليتك عن طريق هذا الرابط "هنـــا".


كم تكلفة رسوم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية عامة 2023؟


 أوضح  مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، أنه تم زيادة رسوم اختبارات القدرات لجميع كليات التي يشترط القبول خوض الاختبارات، حيث جاءت قيمة الزيادة هذا العام 150 جنيها، لتصل إلى 600 جنيه،  بعد أن كانت 450 جنيها خلال الأعوام الماضية

وأضاف في تصريح صحفي أن هناك جزء من الرسوم يتم توجيهه إلى صندوق رعاية المبتكرين بأكاديمية البحث العلمي وهو 100 جنيه؛ في حين باقي المبلغ تحصل عليه الكلية والمجلس الأعلى للجامعات. 




ما هي الأوراق المطلوبة عند أداء اختبارات القدرات لتنسيق الجامعات 2023؟


فيما يخص تفاصيل الأوراق المطلوبة لامتحانات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2023، أوضحت الوزارة أنها تتمثل في الآتي:


  •  رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة.

  •  صورة من رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها.

  •  عدد 1 صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات.

  • 2 صورة لاختبارات قدرات التربية الرياضية التي تتطلب ذلك بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات.



كم مدة صلاحية اختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة؟

 
تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات، ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى، سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات؛ حرصًا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

وسيتم تسجيل المواعيد، واختيار الكليات، وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة ضمن تنسيق الكليات 2023، عن طريق رابط الموقع الإلكتروني لمكتب التنسيق من "هنـــا".


 هـــام جـــدًا :

 انضم الآن إلي قناة الجامعات المصرية علي التليجرام عن طريق "الضغط هنـــا" !
 
 تابع الآن صفحتنا علي الفيسبوك بنزل كل ما يخص الكليات عن طريق "الضغط هنـــا" !

 تابع الآن جروب مملكة موقع فيروز التعليمي علي الفيسبوك عن طريق "الضغط هنـــا" !



وها قد انتهينا من موضوع اليوم، اكتب لنا في التعليقات عايز موضوعنا القادم يكون عن إيه…؟ ، وإذا واجهتك أي مشكله في موقعنا لا تتردد مطلقًا بالتواصل معنا عن طريق صفحة "اتصل بنا" أو "صفحتنا علي الفيسبوك" نتمنى لكم التوفيق والنجاح الدائم.


لا تنسي مشاركة هذا المقال إذا حاز على إعجابك!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-