أخر الاخبار

تنسيق الجامعات | خطوات التسجيل عبر موقع التنسيق لاختبارات القدرات 2023

خطوات التسجيل في موقع مكتب التنسيق لأداء اختبارات القدرات, رابط التسجيل في موقع التنسيق لاختبارات القدرات, تسجيل امتحان القدرات 2023, تنسيق الجامعات
خطوات التسجيل في موقع مكتب التنسيق لأداء اختبارات القدرات, رابط التسجيل في موقع التنسيق لاختبارات القدرات


أهلًا بكم من جديد زوار موقع وقناة فيروز التعليمي سنتعرف اليوم علي خطوات التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لاختبارات القدرات للثانوية العامة، ومعلومات إضافية عن المدة المسموح بها للتسجيل في اختبارات القدرات لتنسيق الجامعات 2023، وستقوم إدارة موقع فيروز التعليمي بشرح تفصيلي عن كيفية التسجيل في الموقع الإلكتروني الخاص بمكتب التنسيق لأداء اختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة؛


وأخيرًا نوضح لك تفاصيل، ونقاط تلتزم بها الكليات عند أداء اختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة، والعديد من التفاصيل الأخري، وموضوع اليوم عن خطوات التسجيل عبر موقع التنسيق لاختبارات القدرات، وطبعًا لو أنت محتار ومش عارف معلومات عن الكليات المصرية ومحتار تقدم في كلية إيه.؟ ، إدارة موقع فيروز التعليمي جمعت لك معلومات عن جميع الكليات، وهـ تعرف في كل مقال عن (أقسام الكلية - نظام الدراسة - شروط الالتحاق - مجالات الدراسة - مميزات الدراسة - مجالات العمل بعد الدراسة - أماكن الكليات في مصر - تنسيق القبول للشعبة العلمية والأدبية) شوف سلسلة اعرف كليتك عن طريق هذا الرابط "هنـــا".

ما هي خطوات التسجيل لاختبارات القدرات عن طريق الموقع الإلكتروني لمكتب التنسيق؟


  • يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني الموضح بالأسفل، ثم يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات على هذا الموقع.
  • يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات، وذلك باستخدام الرقم القومي، ورقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • تظهر للطالب بياناته الشخصية التي تتضمن (رقم الجلوس – اسم الطالب – الرقم القومي – المحافظة – الإدارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب “علمية – هندسية – أدبية”)، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة بالطالب.
  • تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب، والكليات، والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، وكذلك المواعيد المحددة للطالب.
  • يقوم الطالب باختيار نوع القدرات، والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية.
  • عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل، يقوم الطالب بطباعة إيصال، يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها، والمواعيد، وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.



▣ تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات في المواعيد المحددة.

▣ تلتزم الكليات أيضًا بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة عن طريق الصفحة المخصصة للكلية علي موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات، بعد التأكد من صحة رقم الجلوس، واسم الطالب؛ حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

▣ يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات؛ ليتم الترشيح بناء عليها، وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال المدّة الزمنية المخصصة لذلك، حيث لن يعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

▣ تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات، ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى، سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات؛ حرصًا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.


كم المدة المسموح بها للتسجيل في اختبارات القدرات لتنسيق الجامعات 2023؟

 
ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة تسجيل الرغبات في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًا عن طريق موقع الإلكتروني لمكتب التنسيق، وذلك في المدّة من يوم السبت الموافق 15/ 7 /2023 حتى يوم الخميس الموافق 27/ 7 /2023.

رابط التسجيل عبر موقع التنسيق الإلكتروني لاختبارات القدرات 2023


الرابط المباشر لموقع التنسيق الذي سيتم عن طريقه تسجيل المواعيد، واختيار الكليات، وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة ضمن تنسيق الكليات 2023، عن طريق رابط الموقع الإلكتروني لمكتب التنسيق من "هنـــا".


 هـــام جـــدًا :

 انضم الآن إلي قناة الجامعات المصرية علي التليجرام عن طريق "الضغط هنـــا" !
 
 تابع الآن صفحتنا علي الفيسبوك بنزل كل ما يخص الكليات عن طريق "الضغط هنـــا" !

 تابع الآن جروب مملكة موقع فيروز التعليمي علي الفيسبوك عن طريق "الضغط هنـــا" !



وها قد انتهينا من موضوع اليوم، اكتب لنا في التعليقات عايز موضوعنا القادم يكون عن إيه…؟ ، وإذا واجهتك أي مشكله في موقعنا لا تتردد مطلقًا بالتواصل معنا عن طريق صفحة "اتصل بنا" أو "صفحتنا علي الفيسبوك" نتمنى لكم التوفيق والنجاح الدائم.


لا تنسي مشاركة هذا المقال إذا حاز على إعجابك!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-