أخر الاخبار

اعرف الان خطوات التقديم علي تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2022 بالتفصيل خطوة بخطوة | موقع فيروز التعليمي

طريقة التقديم على تظلمات نتيجة الثانوية العامة , طريقة دفع رسوم التظمات الكترونياً , شروط الاطلاع على ورقتك بعد تقديم التظلم الكترونياً , الإجراءات المتبعة بعد التقديم علي تظلمات مواد الثانوية العامة , خطوات استخدام رابط موقع التظلمات لطلاب الثانوية العامة 2022
طريقة التقديم علي تظلمات نتيجة الثانوية العامة  دفعة 2022 بالتفصيل خطوة بخطوة


أهلاً بكم من جديد زوار موقع وقناة فيروز التعليمي سنتعرف اليوم عليطريقة التقديم على تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2022 وسنتعرف أيضاً علي طريقة دفع رسوم التظمات الكترونياً للصف الثالث الثانوي ، ومعلومات اضافية عن طريقة دفع رسوم التظمات الكترونياً للصف الثالث الثانوي ، وفي هذا المقال قمنا بتوضيح الإجراءات المتبعة بعد التقديم علي تظلمات مواد الثانوية العامة وقمنا بتوفير رابط مباشر لموقع التظلمات للثانوية العامة2022 ، وأخيراً خطوات استخدام رابط موقع التظلمات لطلاب الثانوية العامة 2022 من خلال الرابط في أخر هذا الموضوع.


طريقة التقديم على تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2022  : 


كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بداية من يوم الإثنين الموافق 8 أغسطس ووتستمر لمدة 10 أيام حتى يوم 18 أغسطس ، يمكن التقدم للوزارة بطلبات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال هذا الموقع " https://tazalom.emis.gov.eg " وبعد الانتقال الي الموقع السابق هتقدر تقدم على المواد اللى عايزها أونلاين من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة ، وأكدت الوزارة ان طلاب الثانوية العامة ستقوم بدفع رسوم لكل مادة 300 جنية ، والموقع هيحددلك المعاد اللى هتروح فى تشوف الورقة الخاصة بك .


طريقة دفع رسوم التظمات الكترونياً للصف الثالث الثانوي: 


تودع الرسوم لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيًّا من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. وطرق الدفع كتير من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك ( البريد المصري - فورى - وقتي - إيجي باى - سداد - ضامن - أمان -مصاري - بيي - ممكن - طلقة - موجة - خالص موبايل - أموال ).

"الخلاصة" هتروح لاي حد عنده فورى تقوله عايز ادفع مصاريف التظلمات وهيطلب منك الرقم القومي بتاعك ولازم تاخد ايصالات الدفع بتاعتك ، وطلع لكل مادة ايصال بلاش كله مجمع. 

 وبعد الدفع يلزم على الطالب/ة الدخول للموقع وإختيار المادة/المواد التى يريد التظلم بها، مع متابعة الموقع بشكل شبه يومي لمعرفة موعد ومكان الإطلاع الخاص به وكذلك الإطلاع على نتيجة التظلم اليدوي.

شروط الاطلاع على ورقتك بعد تقديم التظلم الكترونياً :


وذكرت التربية والتعليم، أن المدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر ستكون مؤهلة لاستقبال الطلبة للتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022
  • حضور الطالب بمفرده لمقر التقدير المركزي أو مع ولي أمره وممنوع أصطحاب مدرس المادة .
  • الالتزام بالحضور فى الموعد المحدد للاطلاع , ومن يتخلف ليس من حقة التقديم بطلب أخر . 
  • تقديم صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر .
  • يتم الاطلاع على صورة البابل شيت , بالاضافة لنموذج الإجابة .
  • يقوم الطالب بمراجعة تظليل الاجابات الخاصة به , وكتابة ملاحظاتة والتوقيع عليها بنفسة...


الإجراءات المتبعة بعد التقديم علي تظلمات مواد الثانوية العامة :


وأوضحت الوزارة، أن الطالب ستصله رسالة على الموقع الإلكتروني، تفيد بتحديد يوم مراجعة التظلم والساعة المخصصة لذلك، وأنه فور الحضور يتسلم كلاهما مظروف يحتوي على صورة ضوئية من أوراق البابل شيت للمواد المتظلم فيها، ومرفق بها نموذج لتقرير يكتب فيه الطالب وولي الأمر ملاحظاته عن كل مادة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أيضاً ، أنه من بين خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة، أن يتسلم الطالب وولي أمره كتيب يحتوي على مفاتيح التصحيح لكل نموذج اختباري للمواد، موضحًا به توزيع درجات الأسئلة، ويراجع كلاهما بعملية التصحيح، وتدوين الملاحظات والتوقيع عليها وتسليمها مع باقي المستندات "أوراق البابل شيت، كتيب مفاتيح التصحيح".

  1.  في حالة تعديل درجات الطالب يتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم إلكترونيًّا.
  2.  يتم تجميع الدرجات طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات.
  3. تعتمد مذكرات الزيادة من خلال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أو نائب رئيس عام الامتحان لتنظيم أعمال لجان الإدارة ولجان نظام المراقبة.


وأخيراً... خطوات استخدام رابط موقع التظلمات لطلاب الثانوية العامة 2022


أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه سيكون هو نفس رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 ويمكنك الانتقال اليه من "الضغط هنـــا" او "هنـــا" بعد الدخول علي الرابط السابق  قم بتحديد بيانات المواد المراد التظلم منها واملأ البيانات المطلوبة ، بعد اكمال هذه الخطوات قم بدفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022 إلكترونيا ، وبعد الدفع أيضا يلزم على الطالب/ة الدخول للموقع وإختيار المادة/المواد التى يريد التظلم بها، مع متابعة الموقع بشكل شبه يومي لمعرفة موعد ومكان الإطلاع الخاص به وكذلك الإطلاع على نتيجة التظلم اليدوي.


هاااام جداااا :
  •  انضم الاًن الي قناة مملكة العلم الخاصة بالجامعات المصرية علي التليجرام من خلال "الضغط هنا" او "من هنا" !

  • تابع الاًن صفحة موقع فيروز التعليمي علي الفيسبوك الخاصة بالكليات من خلال "الضغط هنا" او "من هنا" !

  • تابع الاًن جروب مملكة فيروز التعليمي علي الفيسبوك أكبر مجمع لطلبة الكليات من خلال "الضغط هنــا" او "هنــا" !

 وها قد انتهينا من موضوع اليوم ، اكتبلنا في التعليقات عايز موضوعنا القادم يكون عن اي..؟ ، وإذا واجهتك اي مشكله في موقعنا لاتتردد مطلقا بالتواصل معنا من خلال صفحة "اتصل بنا" أو "صفحتنا علي الفيسبوك" نتمني لكم التوفيق والنجاح الدائم.

لا تنسى مشاركة هذا المقال إذا حاز على إعجابك!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-