أخر الاخبار

اعرف شروط القبول في الكلية الحربية 2023 لطلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية | تنسيق الكليات العسكرية

تنسيق الكلية الحربية لدفعة 2023 لطلاب الثانوية العامة, اعرف بالتفصيل خطوات التقديم بالكلية الحربية, ما هي شروط التقديم في الكلية الحربية 2023-2024, اعرف موعد التقديم وسحب ملفات الكلية الحربية 2023 2024, ما موعد اختبارات الكلية الحربية 2023, رابـــط التقديم في الكليات العسكرية 2023 - 2024
اعرف بالتفصيل خطوات التقديم بالكلية الحربية, ما هي شروط التقديم في الكلية الحربية 2023-2024

أهلًا بكم من جديد زوار موقع وقناة فيروز التعليمي سنتعرف اليوم علي خطوات التقديم بالكليات الحربية، وشروط التقديم والقبول في الكلية الحربية 2023، ومعلومات إضافية عن موعد اختبارات الكلية الحربية 2023 ورابط التقديم للكلية الحربية، وستقوم إدارة موقع فيروز التعليمي بشرح تفصيلي عن التنسيق وشروط التقديم في الكلية الحربية 2023-2024؛


وأخيرًا نوضح لك موعد التقديم، ورابط التسجيل، وموعد الاختبارات، وشروط القبول، وطبعًا لو أنت محتار ومش عارف معلومات عن الكليات المصرية ومحتار تقدم في كلية إيه.؟ ، إدارة موقع فيروز التعليمي جمعت لك معلومات عن جميع الكليات، وهـ تعرف في كل مقال عن (أقسام الكلية - نظام الدراسة - شروط الالتحاق - مجالات الدراسة - مميزات الدراسة - مجالات العمل بعد الدراسة - أماكن الكليات في مصر - تنسيق القبول للشعبة العلمية والأدبية) شوف سلسلة اعرف كليتك عن طريق هذا الرابط "هنـــا".



تنسيق الكلية الحربية لدفعة 2023 لطلاب الثانوية العامة


شروط القبول في الكلية الحربية 2023 لطلاب الثانوية العامة، وعن تنسيق الكلية الحربية فصدق الفريق أول محمد زكـى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية و التي تضم كليات (حربية – بحرية – جوية – دفاع جوى) والكليات العسكرية (الكلية الفنية العسكرية – كلية الطب بالقوات المسلحة – الكلية العسكرية التكنولوجية).


ويمكن لحملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها وخريجي الجامعات الحكومية والخاصة حملة المؤهلات العليا "محاربين" دفعة أكتوبر 2023 تقديم الكلية الحربية 2023، شرط أن النسبة المئوية للمجموع القسم العلمي 65% فأكثر - القسم الأدبي 70% فأكثر.




اعرف بالتفصيل خطوات التقديم بالكلية الحربية


يتم التقديم عن طريق الرابط في عددٍ قليل من الإجراءات، وتتضمن هذه الإجراءات ما يلي:


• أولًا : يتطلب منك الدخول إلى موقع التنسيق الخاص بالكلية الحربية، وذلك عن طريق "الضغط هنـــا".

• ثانيًا : عندما تقوم بتسجيل الدخول، ستظهر لك شاشة تحتوي على عدد من الخانات، قم بملء البيانات الموجودة في هذه الخانات.

• ثالثًا : يتوجب عليك التأكد من صحة هذه البيانات، ثم يتوجب عليك الذهاب إلى الكلية للحصول على الملف المملوء بالبيانات الموجودة داخله وتقديمه مرة أخرى.


ما هي شروط التقديم في الكلية الحربية 2023-2024 


1- تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، والأزهرية، والشهادات المعادلة بقسميها (العلمي والأدبي).

2- ألا يزيد السن في 1 / 11 / 2023 على 21 سنة.

3-  تكون مدة الدراسة 4 سنوات.

4- تكون النسبة المئوية للمجموع القسم العلمي 65% فأكثر - القسم الأدبي 70% فأكثر.

5- يمنح الخريج درجة (بكالوريوس العلوم العسكرية - بكالوريوس "الاقتصاد والعلوم السياسية / الحاسبات والمعلومات / إدارة أعمال النقل و اللوجيستيات").




اعرف موعد التقديم وسحب ملفات الكلية الحربية 2023 2024


◀ يتم تسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيـق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية على (الإنترنت) وهو( tansiq.mod.gov.eg ).

◀ يبدأ التسجيل اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 11/ 07 / 2023 و حتى يوم الإثنين الموافق 28/08/ 2023 وسيتم تحديد ميعاد الحضور لسحب الملف إلكترونيًا.

◀ فتح باب سحب الملفات من مكتب التنسيق بالكلية الحربية بمصر الجديدة اعتبارًا من يـوم السبت الموافق 15 / 07 / 2023 و حتى يوم الخميـس الموافـق 31 /08 /2023 م

◀ يتم إجراء اختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية في نفس يوم سحب الملف.


ما موعد اختبارات الكلية الحربية 2023


 يتم إجراء اختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية في نفس يوم سحب الملف، على أن تجرى باقي اختبارات الكلية الحربية تباعًا ويتم إرسال رسائل على الهاتف بموعدها، بعد اجتيازه اختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية.




رابـــط التقديم في الكليات العسكرية 2023 - 2024


التقديم في الكليات العسكرية، وتسجيل البيانات سيكون عن طريق الموقع الإلكتروني لمكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية... منظومـة التنسيـق الإلكتروني (الثانوية العامة / الدبلومات) … التابع لوزارة الدفاع؛ كل ما عليك هو الدخول علي رابط التقديم والتسجيل في الكليات علي العسكرية من خلال الرابط التالي "اضغط هنـــا"، وبعد فتح موقع التقديم بالكليات العسكرية، قم بتقديم طلب التحاق بالأكاديمية والكليات العسكريـة من حلال هذا الرابط: "رابط التقديم للكليات العسكرية من هنـــا"


ويبحث أيضًا الكثير من الطلبة وأولياء الأمور عن خفض تنسيق الكليات العسكرية 2023، ولكن من المفترض يا صديقي أن كل كلية من الكليات العسكرية تكون لها تنسيقها الخاص، الذي يبدأ من 65 % فأكثر، وسنوافيكم بالعديد من التفاصيل الأخري في مقالات لاحقًا علي موقع فيروز التعليمي، ولا تنسي متابعة موقعنا علي صفحات التواصل الاجتماعي.



 هـــام جـــدًا :

 انضم الآن إلي قناة الجامعات المصرية علي التليجرام عن طريق "الضغط هنـــا" !
 
 تابع الآن صفحتنا علي الفيسبوك بنزل كل ما يخص الكليات عن طريق "الضغط هنـــا" !

 تابع الآن جروب مملكة موقع فيروز التعليمي علي الفيسبوك عن طريق "الضغط هنـــا" !



وها قد انتهينا من موضوع اليوم، اكتب لنا في التعليقات عايز موضوعنا القادم يكون عن إيه…؟ ، وإذا واجهتك أي مشكله في موقعنا لا تتردد مطلقًا بالتواصل معنا عن طريق صفحة "اتصل بنا" أو "صفحتنا علي الفيسبوك" نتمنى لكم التوفيق والنجاح الدائم.


لا تنسي مشاركة هذا المقال إذا حاز على إعجابك!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-