أخر الاخبار

اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2023 تبدأ من السبت المقبل | تنسيق الجامعات

الموعد الرسمي لأداء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2023,ما هي الكليات التي لها امتحان قدرات, مدة صلاحية اختبار القدرات لتنسيق الكليات 2023
الموعد الرسمي لأداء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2023


أهلًا بكم من جديد زوار موقع وقناة فيروز التعليمي سنتعرف اليوم علي موعد التسجيل بـ اختبارات القدرات للثانوية العامة عبر موقع التنسيق، ومعلومات إضافية عن المدة المسموح بها للتسجيل في اختبارات القدرات لتنسيق الجامعات 2023، وستقوم إدارة موقع فيروز التعليمي بشرح تفصيلي عن الموعد النهائي، والرسمي للتسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بمكتب التنسيق لأداء اختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة؛ فقد كشف التعليم العالي عن موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة؛


وأخيرًا نوضح لك مدة صَلاحِيَة اختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة، والعديد من التفاصيل الأخري، وموضوع اليوم عن بَدْء حجز اختبارات القدرات 15 يوليو حتى 27 من الشهر الجاري... التقديم إلكترونيًا عبر موقع التنسيق... والتسجيل لطلاب الثانوية العامة… وإعلان مواعيد الشهادات المعادلة لاحقًا، وطبعًا لو أنت محتار ومش عارف معلومات عن الكليات المصرية ومحتار تقدم في كلية إيه.؟ ، إدارة موقع فيروز التعليمي جمعت لك معلومات عن جميع الكليات، وهـ تعرف في كل مقال عن (أقسام الكلية - نظام الدراسة - شروط الالتحاق - مجالات الدراسة - مميزات الدراسة - مجالات العمل بعد الدراسة - أماكن الكليات في مصر - تنسيق القبول للشعبة العلمية والأدبية) شوف سلسلة اعرف كليتك عن طريق هذا الرابط "هنـــا".


اعرف الموعد الرسمي لأداء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2023


كشف رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور / السيد عطا، تفاصيل عن اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة.

وقال السيد عطا في مداخلة هاتفية  في برنامَج "التاسعة" المذاع على قناة "الأولى الفضائية" مع الإعلامي يُوسُف الحسيني: "تم تحديد موعد ومكان أداء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة".

وأضاف السيد عطا: "اختبارات القدرات تبدأ من يوم السبت 15 يوليو حتى 27 يوليو"… مضيفًا: "يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق برقم الجلوس والرقم القومي، ويتم تحديد موعد الامتحان الخاص بالكلية التي يختارها الطالب".


شاهد أيضًا : الطريقة الصحيحة لتسجيل اختبارات القدرات علي موقع التنسيق 2023 | تنسيق الجامعات


ما هي الكليات التي لها امتحان قدرات 2023


وتابع السيد عطا: "لدينا اختبارات قدرات في: كليات فنون جميلة، وفنون تطبيقية، وتربية موسيقية، وتربية فنية، وتربية رياضية، واختبارات القدرات تقيس قدرة الطالب على الأداء بشكل جيد في هذه الكليات".

وأكمل السيد عطا: "بالنسبة للدبلومات الفنية يتم إجراء اختبارات قدرات لهم أيضًا".

هل التسجيل في اختبارات القدرات للثانوية العامة والدبلومات والشهادات المعادلة؟


تقتصر مرحلة اختبارات القدرات لعام 2023 على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، وسيتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية - الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية نظام (5،3) سنوات في ضوء شروط وقواعد القبول، وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب كما أكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.




وسيتم تسجيل المواعيد، واختيار الكليات، وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة ضمن تنسيق الكليات 2023، عن طريق رابط الموقع الإلكتروني لمكتب التنسيق من "هنـــا".

 

كم المدة المسموح بها للتسجيل في اختبارات القدرات لتنسيق الجامعات 2023؟

 
ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة تسجيل الرغبات في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًا عن طريق موقع الإلكتروني لمكتب التنسيق، وذلك في المدّة من يوم السبت الموافق 15/ 7 /2023 حتى يوم الخميس الموافق 27/ 7 /2023.


كم مدة صَلاحِيَة اختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة؟


 
تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات، ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى، سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات؛ حرصًا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

 

هـــام جـــدًا :

انضم الآن إلي قناة الجامعات المصرية علي التليجرام عن طريق "الضغط هنـــا" !
 
تابع الآن صفحتنا علي الفيسبوك بنزل كل ما يخص الكليات عن طريق "الضغط هنـــا" !

تابع الآن جروب مملكة موقع فيروز التعليمي علي الفيسبوك عن طريق "الضغط هنـــا" !



وها قد انتهينا من موضوع اليوم، اكتب لنا في التعليقات عايز موضوعنا القادم يكون عن إيه…؟ ، وإذا واجهتك أي مشكله في موقعنا لا تتردد مطلقًا بالتواصل معنا عن طريق صفحة "اتصل بنا" أو "صفحتنا علي الفيسبوك" نتمنى لكم التوفيق والنجاح الدائم.


لا تنسي مشاركة هذا المقال إذا حاز على إعجابك!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-