أخر الاخبار

عاجل من داخل وزارة التربية والتعليم | اعرف الموعد الرسمي لاعلان نتيجة الثانوية العامة

مسؤول من داخل وزارة التربية والتعليم يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة, طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس فور ظهورها.
 طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس فور ظهورها.
 

أهلًا بكم من جديد زوار موقع وقناة فيروز التعليمي سنتعرف اليوم علي الموعد الرسمي والمؤكد لإعلان نتيجة الثانوية العامة لدفعة 2023، ومعلومات إضافية عن عدد الأوائل ونسب الناجحين، بالإضافة إلي رابط الحصول علي النتيجة الثانوية العامة؛


وأخيرًا نوضح لك موعد إعلان نتيجة أوائل الثانوية العامة 2023، وموعد إعلان نتيجة طلاب الثانوية العامة، الموعد الذي تم تأكيد من داخل وزارة التربية والتعليم، وطبعًا لو أنت محتار ومش عارف معلومات عن الكليات المصرية ومحتار تقدم في كلية إيه.؟ ، إدارة موقع فيروز التعليمي جمعت لك معلومات عن جميع الكليات، وهـ تعرف في كل مقال عن (أقسام الكلية - نظام الدراسة - شروط الالتحاق - مجالات الدراسة - مميزات الدراسة - مجالات العمل بعد الدراسة - أماكن الكليات في مصر - تنسيق القبول للشعبة العلمية والأدبية) شوف سلسلة اعرف كليتك عن طريق هذا الرابط "هنـــا".


اعرف موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 ورابط الحصول عليها


أكد الصحفي المتخصص في شئون التعليم؛ الاستاذ محمود عبد الرحمن ، أن اعتماد الرسمي لنتيجة الثانوية العامة من قبل وزير التربية والتعليم والإعلان عن الأوائل يوم الإثنين المقبل، وفقا لاتصال هاتفي إجراه مع وزير التربية والتعليم منذ قليل.


وقال محمود عبد الرحمن، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «صدى البلد» مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، إن الإعلان الرسمي لنتيجة الثانوية العامة ستكون يوم الثلاثاء المقبل، مؤكدًا أن نتيجة الثانوية العامة العام الحالي مبشرة للغاية.




وأضاف محمود عبد الرحمن، مساء اليوم السبت، أن نسبة النجاح في الثانوية العامة للعام الحالي مرتفعة مقارنة بالسنوات الماضية، موضحًا أن درجات أوائل الثانوية تراجع الآن من الوزير، وما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أسماء أوائل الثانوية غير صحيح، مشيرًا إلى أن أوائل الثانوية العامة يتراوح بين 35 إلى 40 طالبا وطالبة، ويتم مراجعة درجات طالب الثانوية العامة 4 مرات للتأكد من صحتها.


وتابع: هناك 785 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي، وهناك حالة من القلق تسود بيوت طلاب الثانوية العامة، مؤكدًا أنه لا توجد أي نتيجة نسبتها 100% في الثانوية العامة هذا العام.


 مسؤول من داخل وزارة التربية والتعليم يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة


وأوضح محمود عبد الرحمن خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «صدى البلد» مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، أن مؤشر النجاح في مادة الكيمياء زاد بنسبة 7% عن العام الماضي، موضحًا أن وزير التربية والتعليم أكد أن نتيجة الثانوية ستدخل الفرحة على طلاب الثانوية العامة وآسرهم.


ولفت محمود عبد الرحمن، إلى أنه لا توجد أي نتائج متشابهة في تصحيح الثانوية العامة، ولن يكون هناك أي نتائج لأبناء الأكابر، كما أنه تم تطبيق «نظام الفار» في اللجان لمراجعة اللجان وأداء الطلاب فيها، موضحًا أنه تم رفض نقل طلاب الثانوية العامة من مدرسة إلى أخرى قبل بدء الامتحانات.




طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها


اعرف الخطوات الصحيحة للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس من الموقع الرئيسي لوزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلي شرح تفصيلي لكيفية الوصول إلي النتيجة المباشرة لطلاب الثانوية العامة فور ظهورها في أنحاء جمهورية مصر العربية.


الخطوة الأولى: "الدخول هنـــــــا" على رابط بوابة موقع وزارة التربية والتعليم، أو "الدخول هنـــا" على رابط مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم، أو على الصفحة الرسمية للوزارة من خلال "هـــذا الرابط".


الخطوة الثانية: الضغط على «نتيجة الثانوية العامة» وثم تحديد الشعبة أو علمي علوم أو علمي رياضة، أو الأدبي.


الخطوة الثالثة: تسجيل رقم جلوس طالب أو طالبة في الثانوية العامة 2023


الخطوة الرابعة: الضغط النتيجة الثانوية العامة لتظهر المواد بالنسبة المئوية.





 هـــام جـــدًا :

 انضم الآن إلي قناة الجامعات المصرية علي التليجرام عن طريق "الضغط هنـــا" !
 
 تابع الآن صفحتنا علي الفيسبوك بنزل كل ما يخص الكليات عن طريق "الضغط هنـــا" !

 تابع الآن جروب مملكة موقع فيروز التعليمي علي الفيسبوك عن طريق "الضغط هنـــا" !



وها قد انتهينا من موضوع اليوم، اكتب لنا في التعليقات عايز موضوعنا القادم يكون عن إيه…؟ ، وإذا واجهتك أي مشكله في موقعنا لا تتردد مطلقًا بالتواصل معنا عن طريق صفحة "اتصل بنا" أو "صفحتنا علي الفيسبوك" نتمنى لكم التوفيق والنجاح الدائم.


لا تنسي مشاركة هذا المقال إذا حاز على إعجابك!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-