أخر الاخبار

موعد بدء التظلمات علي نتيجة الثانوية العامة... الرسوم والرابط الجديد لموقع التظلمات وخطوات التظلم

هل التظلم على نتيجة الثانوية العامة ينقص درجات؟, خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023،اعرف أماكن التظلمات, لينك ورسوم التظلم على نتيجة الثانوية
هل التظلم على نتيجة الثانوية العامة ينقص درجات؟, خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023

أهلًا بكم من جديد زوار موقع وقناة فيروز التعليمي سنتعرف اليوم علي موعد تظلمات الثانوية العامة 2023 الدور الأول، وسنتعرف أيضًا علي خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023؛ بالإضافة إلي أماكن التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023؛ لينك ورسوم التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023، ومعلومات إضافية عن طريقة دفع رسوم التظلمات إلكترونيًا للصف الثالث الثانوي 2023؛


 وفي هذا المقال وضحنا موعد بَدْء وانتهاء التظلمات علي نتيجة الثانوية العامة؛ بالإضافة إلى توضيح الإجراءات المتبعة بعد التقديم علي تظلمات مواد الثانوية العامة ووفرنا رابط مباشر لموقع التظلمات للثانوية العامة2023، وأخيرًا خطوات استخدام رابط موقع التظلمات لطلاب الثانوية العامة 2023 عن طريق الرابط في أخر هذا الموضوع.


موعد بَدْء وانتهاء التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023

قرّرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2023 يوم 3 أغسطس 2023 ولمدة 15 يومًا على أن يكون التقديم إلكترونيًا على موقع الوزارة، استعدادًا لبدء تلقي تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتائجهم. وأوضحت وزارة التربية، أن تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023، سيكون ورقيًا في الأماكن التي تحددها الوزارة بالمديريات التعليمية، وسوف يُسمح للطالب بالاطلاع على صورة من كراسة الإجابة الخاصة بالمادة المتظلم عليها.




لينك ورسوم التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023


الرابط الجديد لموقع التظلمات وخطوات تقديم التظلم على نتيجة الثانوية العامة حيث يتم بالتقدم إلكترونيًا عبر موقع الوزارة عن طريق الرابط التالي" اضغط هنـــا "، بعد سداد مبلغ 200 جنية عن كل مادة يرغب الطالب التظلم عليها، وذلك عبر منافذ فورى والبريد المصري.


هل التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 ينقص درجات؟


أكد مصدر في وزارة التربية والتعليم أن تقدم الطالب للتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 حق يكفله القانون، موضحًا أن التظلم لن ينقص أي درجة من درجات الطالب، وقال إن التظلم إن لم يضف درجات أعلي فلا ينتقص من المجموع الذي حصل عليه من شيء.


خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023


تخضع عملية التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 لضوابط وقواعد محددة وهي:


  1.  تتم عملية التظلم في مقر لجنة النظام والمراقبة لمدة 15 يومًا تبدأ من الساعة 9 صباحًا.
  2. يحصل الطالب أو الطالبة على صورة ضوئية من ورق الإجابة الخاصة به ونسخة من الإجابات النموذجية الخاصة الوزارة.
  3. يطلع الطالب أو الطالبة على صورة ضوئية من كراسة إجابته ويدون ملاحظاته بخط يده داخل النموذج المعد لذلك.


اعرف أماكن التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023


حددت وزارة التربية والتعليم رابطا إلكترونيًا لتلقي تظلمات الثانوية العامة عبر موقع مركز معلومات الخاص بوزارة التربية والتعليم، وأعلنت عن أماكن تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023 في محافظات الوجه البحري بعد تقسيمها كالآتي:



1- تظلمات الثانوية العامة 2023 منطقة التظلمات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد

يحق لطالب الثانوية في القاهرة والمحافظات المجاورة لها التقدم للتظلم على نتيجة الثانوية 2023 في المدينة التعليمية بمنطقة 6 من أكتوبر، لـ 6 مديريات تعليمية هي: القاهرة والجيزة والقليوبية وبني سويف والمنوفية والفيوم.


2- تظلمات الثانوية العامة بمنطقة الإسكندرية
منطقة التظلمات في محافظة الإسكندرية يتقدم إليها طلاب مديريات تعليم الإسكندرية ومطروح الغربية، وكفر الشيخ والبحيرة، مقرها بشارع منشأ بجوار استاد الإسكندرية.

3- تظلمات على الثانوية العامة بمنطقة شرق الدلتا

لجنة التظلم على نتيجة الثانوية بمنطقة شرق الدلتا، مقرها مدرسة المنصورة الثانوية بنين بشارع أحمد ماهر، تضم 4 محافظات هي الدقهلية والشرقية ودمياط.

4- تظلمات على نتيجة الثانوية العامة في مدن القناة

يستطيع طلاب الثانوية في مديريات بورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء، التظلم في لجنة النظام والمراقبة بقطاع الإسماعيلية.

5- التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 في شمال الصعيد

لجنة النظام والمراقبة في محافظة أسيوط، يحق التظلم فيها طلاب مديريات محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج والوادي الجديد، ومقرها مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بجوار هيئة الأبنية التعليمية.

6- التظلم على الثانوية العامة 2023 في جَنُوب الصعيد

يستطيع طلاب الثانوية العامة 2023 في محافظات قنا و أسوان والأقصر والبحر الأحمر التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 بالتقدم إلى لجنة النظام والمراقبة بمحافظة قطاع قنا، بجوار مستشفى الهلال بمحافظة قنا.






 هـــام جـــدًا :

 انضم الآن إلي قناة الجامعات المصرية علي التليجرام عن طريق "الضغط هنـــا" !

 انضم الآن إلي قناة موقع فيروز التعليمي علي التليجرام عن طريق "الضغط هنـــا" ! 

 تابع الآن صفحتنا علي الفيسبوك بنزل كل ما يخص الكليات عن طريق "الضغط هنـــا" !

 تابع الآن جروب مملكة موقع فيروز التعليمي علي الفيسبوك عن طريق "الضغط هنـــا" !



وها قد انتهينا من موضوع اليوم، اكتب لنا في التعليقات عايز موضوعنا القادم يكون عن إيه…؟ ، وإذا واجهتك أي مشكله في موقعنا لا تتردد مطلقًا بالتواصل معنا عن طريق صفحة "اتصل بنا" أو "صفحتنا علي الفيسبوك" نتمنى لكم التوفيق والنجاح الدائم.


لا تنسي مشاركة هذا المقال إذا حاز على إعجابك!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-