أخر الاخبار

خطوات التسجيل في بوابة تظلمات الثانوية العامة 2023 شرح تفصيلي...

خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 للطلاب،كيفية التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023,طريقة دفع رسوم التظلمات إلكترونيًا,رابط ورسوم التظلم
كيفية التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023,طريقة دفع رسوم التظلمات إلكترونيًا


أهلًا بكم من جديد زوار موقع وقناة فيروز التعليمي سنتعرف اليوم علي خطوات التقديم علي تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023 بالتفصيل خطوة بخطوة؛ بالإضافة إلي طريقة دفع رسوم التظلمات إلكترونيًا للصف الثالث الثانوي، شروط الاطلاع على ورقتك بعد تقديم التظلم إلكترونيًا، ومعلومات إضافية عن كيفية التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 عن طريق رابط موقع التظلمات؛


 وفي هذا المقال وضحنا موعد بَدْء وانتهاء التظلمات علي نتيجة الثانوية العامة؛ بالإضافة إلى  تعليمات هامة وعاجلة بشأن تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023 ووفرنا رابط مباشر لموقع التظلمات للثانوية العامة2023، وأخيرًا خطوات استخدام رابط موقع التظلمات لطلاب الثانوية العامة 2023 عن طريق الرابط في أخر هذا الموضوع. 


 خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 للطلاب


وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط تظلمات الثانوية العامة 2023 على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك استعدادًا لبدء تلقي تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتائجهم، ويمكن الدخول على موقع تظلمات الثانوية العامة 2023 من خلال الضغط على الرابط التالي من "هنـــا".




الخطوة الأولى: الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم الخاص بتظلمات الثانوية العامة من "هــــنـــا".


الخطوة الثانية: يجب على الطالب الدخول بحساب البريد الموحد، ولمعرفة حساب البريد الموحد الخاص بك يمكنك "الضغط هنـــا".


الخطوة الثالثة: الضغط على عبارة التظلم وتحديد المواد.


الخطوة الرابعة: تحديد موعد لحضور الطالب لأقرب إدارة تعليمية له.


الخطوة الخامسة: تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي أمره.


الخطوة السادسة: الاطلاع على نموذج البابل شيت بالإضافة إلى نموذج الإجابة.


الخطوة السابعة: يقوم الطالب بمراجعة تظليل الإجابات الخاصة به.


الخطوة الثامنة: يقوم الطالب بكتابة ملاحظاته والتوقيع عليها.


كيفية التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023


سيتم الدخول علي موقع تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023 باستخدام البريد الموحد لقبول التظلمات، ويمكن الاطلاع على البريد الموحد للطالب عن طريق زيارة موقع البريد الموحد من خلال الضغط على "https://office365.emis.gov.eg" أو من "هنــــا"


وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تطبيق نظام تظلمات الثانوية العامة يأتي في إطار حرص الوزارة على حصول كل طالب على حقه كاملًا في الثانوية العامة 2023، كما تتضمن خطوات تظلمات الثانوية العامة 2023 ما يلي دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 وتقدر بـ200 جنيه للمادة.


طريقة دفع رسوم التظلمات إلكترونيًا على تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023 بالتفصيل


أتاحت منافذ دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 من خلال منافذ الدفع الإلكتروني: البريد المصري- فورى- وقتي- إيجي باى- سداد- ضامن- أمان- مصاري- بيي- ممكن- طلقة- موجة- خالص موبايل- أموال، وملء البيانات المطلوبة وتحديد المواد المطلوب التظلم منها؛ ثم تلقي رسالة بيوم وتاريخ التظلم، والتوجه لمقر التقدير المركزي للطالب أو مع ولي الأمر بدون اصطحاب مدرس المادة.


 شاهد أيضًا : اعرف الفرق بين الجامعات الأهلية والخاصة... وما هو الأفضل لطلاب الثانوية العامة


"الخلاصة" هتروح لأي حد عنده فورى تقوله عايز ادفع مصاريف التظلمات وهيطلب منك الرقم القومي بتاعك ولازم تاخد إيصالات الدفع بتاعتك ، وطلع لكل مادة إيصال بلاش كله مجمع. 


 وبعد الدفع يلزم على الطالب/ة الدخول للموقع واختيار المادة/المواد التي يريد التظلم بها، مع متابعة الموقع بشكل شبه يومي لمعرفة موعد ومكان الاطّلاع الخاص به وكذلك الاطّلاع على نتيجة التظلم اليدوي.

مع ضرورة الالتزام بالموعد المحدد للاطلاع لأن من يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى، وتقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولى الأمر، ثم الاطلاع على نسخة ضوئية من ورق الإجابة وكتابة الملاحظات والتوقيع عليها



رابط ورسوم التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023


الرابط الجديد لموقع التظلمات وخطوات تقديم التظلم على نتيجة الثانوية العامة حيث يتم بالتقدم إلكترونيًا عبر موقع الوزارة عن طريق الرابط التالي" اضغط هنـــا "، بعد سداد مبلغ 200 جنية عن كل مادة يرغب الطالب التظلم عليها، وذلك عبر منافذ فورى والبريد المصري.


ومن المقرر بَدْء عملية التظلمات من نتيجة الثانوية العامة غدا الخميس الموافق 3 أغسطس 2023 ولمدة أسبوعين على أن يكون التقديم إلكترونيًا على موقع الوزارة، وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن أول موعد للاطّلاع على أغراق الإجابة بتظلمات الثانوية العامة 2023، يوم الثلاثاء الموافق 8 أغسطس حيث يتم تسليم الطالب نموذج إجابة لكل مادة للاطلاع عليه وإعادته إلى اللجنة بعد الاطلاع كما تسلمه.



تعليمات هامة وعاجلة للطلاب بشأن تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023


▣ الدفع في أي مكتب بريد أو فورى مبلغ 200 جنيه عن كل مادة المراد لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وتظلمات الثانوية العامة 2023 وبالنسبة للرياضيات كل فرع من فروع الرياضيات 200 جنيه.


▣ الدخول على موقع الوزارة لتسجيل المواد المواد الاطلاع عليها رقم أيصال الدفع: الرقم القومي- رقم الجلوس والاسم والإيميل الموحد.


▣ متابعة الموقع المعرفة موعد ومكان وساعة الاطلاع أو انتظار رسالة على الموبايل.


▣ أول موعد للاطّلاع يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/٨/٨ حيث يتم تسليم الطالب نموذج إجابة لكل مادة للاطلاع عليه وإعادته إلى اللجنة بعد الاطلاع كما تسلمه.


▣ يجب على الطالب الحضور بنفسه في الموعد والساعة المحددة للاطلاع ومن يتخلف عن ذلك الموعد ليس له الحق في التقدم للاطلاع مرة أخرى.


▣ يجوز حضور أحد الوالدين فقط مع الطالب خلال الاطلاع بعد التأكد من شخصيته بموجب بطاقة الرقم القومى التي تثبت صلته بالطالب.


▣ ممنوع اصطحاب مدرس المادة خلال الاطلاع ومن يخالف ذلك يعرض المدرس للمسائلة القانونية.


 شاهد أيضًا : لطلاب الثانوية العامة | اعرف الفرق بين انتظام وانتساب وانتساب موجه في الكليات المصرية


▣ في حالة ثبوت انتحال شخصية ولى أمر الطالب يتم تسليمه إلى الشرطة المتواجدة داخل اللجنة فورًا.


▣ إغلاق المحمول وعدم استخدامه أثناء الاطلاع نهائيًا.


▣ ممنوع الدخول إلى لجنة الاطلاع بالشورت.


▣ ممنوع التدخين داخل اللجنة نهائيًا.


▣ على كل طالب احضار قلم جاف ازرق عند الاطلاع لتدوين ملاحظاته.


▣ يقوم الطالب بتدوين ملاحظاته على السؤال المتضرر منه في ورقة الملاحظات المسلمة له عند الاطلاع.






 هـــام جـــدًا :

 انضم الآن إلي قناة الجامعات المصرية علي التليجرام عن طريق "الضغط هنـــا" !

 انضم الآن إلي قناة موقع فيروز التعليمي علي التليجرام عن طريق "الضغط هنـــا" ! 

 تابع الآن صفحتنا علي الفيسبوك بنزل كل ما يخص الكليات عن طريق "الضغط هنـــا" !

 تابع الآن جروب مملكة موقع فيروز التعليمي علي الفيسبوك عن طريق "الضغط هنـــا" !



وها قد انتهينا من موضوع اليوم، اكتب لنا في التعليقات عايز موضوعنا القادم يكون عن إيه…؟ ، وإذا واجهتك أي مشكله في موقعنا لا تتردد مطلقًا بالتواصل معنا عن طريق صفحة "اتصل بنا" أو "صفحتنا علي الفيسبوك" نتمنى لكم التوفيق والنجاح الدائم.


لا تنسي مشاركة هذا المقال إذا حاز على إعجابك!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-