أخر الاخبار

اعرف موعد بدء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة... وكيفية التقديم في تنسيق الجامعات

جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023, موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة, تنسيق الجامعات لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة
جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023, تنسيق الجامعات لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة
  

أهلًا بكم من جديد زوار موقع وقناة فيروز التعليمي سنتعرف اليوم علي موعد بَدْء امتحانات الثانوية العامة 2023 الدور الثاني، وسنتعرف أيضًا علي جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023؛ بالإضافة إلي الموعد الأساسي لبدء امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023؛ تحميل جدول الثانوية العامة الدور الثاني لدفعة 2023، ومعلومات إضافية عن كيفية التقديم في تنسيق الجامعات، وماهي المرحلة التي يتقدم إليها طلاب الدور الثاني لكتابة الرغبات تنسيق الجامعات 2023؛


وفي هذا المقال وضحنا تنسيق طلاب الدور الثاني بالثانوية العامة... وكيفية التقديم في تنسيق الجامعات، وموعد بَدْء وانتهاء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة؛ بالإضافة إلى جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023؛ وقمنا بالإجابة علي عدد من الأسئلة زي ما هي المرحلة المتاحة لطلاب الثانوية العامة للتقديم في تنسيق الجامعات 2023، وهل أحصل علي الدرجة الكاملة إذا قمت بتأدية امتحانات الدور الثاني، وهل يمكن لطلبة الدور الثاني الالتحاق بجامعات حكومية في تنسيق الجامعات؟ وما موعد فتح تنسيق الكليات والمعاهد لطلاب الثانوية العامة الحاصلين علي الدور الثاني... إجابات هذه الأسئلة في أخر الموضوع.


موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023


ويستعرض «موقع فيروز التعليمي»، خلال السطور التالية، موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023، وجدول امتحانات الدور الثاني الثانوية العامة 2023؛ حيث أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة سوف تبدأ 19 أغسطس المقبل.

 

وأكد أن تظلمات الثانوية العامة على نتيجة الدور الأول ستستمر لمدة أسبوعين، وسيتم فحص أوراق الطلاب بمقرات لتظلمات القريبة منهم بدلا من المقر الرئيسي بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر؛ واعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2022/2023، وكانت نسبة النجاح لهذا العام 78.8% ولمعرفة خطوات تقديم التظلمات علي نتيجة الثانوية العامة "اضغط هنـــا".


جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023


اعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الثلاثاء، جدول امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني، حيث تنطلق الامتحانات يوم السبت الموافق 19 أغسطس الجارى حتي نهاية الشهر الموافق 29 أغسطس؛

وحددت المدارس موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 وجدول الامتحانات لكل مادة على حدةٍ وجاءت مواعيد كل مادة في جدول امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني 2023 وهي كالتالي:-





اعرف موعد بدء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة... وكيفية التقديم في تنسيق الجامعات
جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023 


 شاهد أيضًا : لطلاب الثانوية العامة | اعرف الفرق بين انتظام وانتساب وانتساب موجه في الكليات المصرية


◉ يوم السبت 19 أغسطس: امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

 يوم الأحد 20 أغسطس: امتحان مادتي  اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية.

◉ يوم الإثنين 21 أغسطس: امتحان مادة الرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية.

◉ يوم الثلاثاء 22 أغسطس: امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء.

◉ يوم الأربعاء 23 أغسطس: امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ.

◉ يوم الخميس 24 أغسطس: اللغة الأجنبية الأولى.

◉ يوم السبت 26 أغسطس: امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا.

◉ يوم الأحد 27 أغسطس: امتحان الديناميكا.

◉ يوم الإثنين 28 أغسطس: الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع.

 يوم الثلاثاء 29 أغسطس: الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا.


تنسيق طلاب الدور الثاني بالثانوية العامة... وكيفية التقديم في تنسيق الجامعات


في البداية عزيزي الطالب؛ يتواصل مع إدارة موقع فيروز التعليمي طلاب، وأولياء أمور ويتساءلون كثيرًا عن ما هي المرحلة المتاحة لطلاب الثانوية العامة الحاصلين علي الدور الثاني للتقديم في تنسيق الجامعات 2023، وهل أحصل علي الدرجة الكاملة إذا قمت بتأدية امتحانات الدور الثاني، وهل يمكن لطلبة الدور الثاني الالتحاق بجامعات حكومية في تنسيق الجامعات؟ وما موعد فتح تنسيق الكليات والمعاهد لطلاب الثانوية العامة الحاصلين علي الدور الثاني، كل هذا سنجاوب عليه في هذا المقال، لكن لا تنسي عزيزي الطالب متابعة موقع فيروز التعليمي علي مواقع التواصل الاجتماعي: 



هل يمكن لطلاب الدور الثاني الالتحاق بجامعات وليس معاهد بمصروفات في تنسيق الجامعات 2023؟


قال الخبير التربوي لـ موقع فيروز التعليمي أن بعض طلاب الدور الثاني سوف تحصل علي الدرجة كاملة وهم من قاموا بتأجيل امتحان الدور الأول في جميع المواد بسبب عذر قانوني أو لعذر مرضى.


وأشار أيضًا خلال تصريحاته أن طلاب الدور الثاني الذين دخلوا الامتحان في الدور الأول  ولم يحصلوا علي درجة النجاح عندما يمتحنوا مرة ثانية يحصلون على درجة النجاح فقط في امتحان الدور الثاني؛ بمعني إذا كان لديك مادة من 60 ستحصل علي نصف الدرجة فقط وهو 30 حتي لو حصلت علي درجة أعلي، من شروط تأدية امتحان الدور الثاني أن تحصل علي درجة النجاح فقط.


 شاهد أيضًا : اعرف الفرق بين الجامعات الأهلية والخاصة... وما هو الأفضل لطلاب الثانوية العامة


وأكد الدكتور تامر شوقي أنه يمكن لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة  الالتحاق بجامعات وكليات ذات درجات عالية أيضا في تنسيق الجامعات 2023  وفقا لعدة شروط أولها أن يكون الطالب قام بتأجيل امتحان الدور الأول في جميع المواد؛ بسبب عذر قانوني أو لعذر مرضى وأن الطالب له هدف بالالتحاق بكليات الطب أو الهندسة.


إما عن الشرط الثاني في حالة أن الطالب الذي رسب في مادتين أو أقل في الدور الأول أن يكون حصل علي درجات عالية في المواد الذي نجح فيها بالدور الأول ويمكن له أن يحصل علي مَقْعَد في احدي الجامعات المصرية الحكومية في تنسيق الجامعات 2023.






 هـــام جـــدًا :

 انضم الآن إلي قناة الجامعات المصرية علي التليجرام عن طريق "الضغط هنـــا" !

 انضم الآن إلي قناة موقع فيروز التعليمي علي التليجرام عن طريق "الضغط هنـــا" ! 

 تابع الآن صفحتنا علي الفيسبوك بنزل كل ما يخص الكليات عن طريق "الضغط هنـــا" !

 تابع الآن جروب مملكة موقع فيروز التعليمي علي الفيسبوك عن طريق "الضغط هنـــا" !



وها قد انتهينا من موضوع اليوم، اكتب لنا في التعليقات عايز موضوعنا القادم يكون عن إيه…؟ ، وإذا واجهتك أي مشكله في موقعنا لا تتردد مطلقًا بالتواصل معنا عن طريق صفحة "اتصل بنا" أو "صفحتنا علي الفيسبوك" نتمنى لكم التوفيق والنجاح الدائم.


لا تنسي مشاركة هذا المقال إذا حاز على إعجابك!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-